منتديات عالم الرومانسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته ,,
كل عام وأنتم بخير ~

إذآ كنت زآئرآ جديدآ فنتمنى تسجيلك معنـآ ,,
أمـآ إذآ كنت عضوآ مسجلآ معنـآ فإضغط على دخول ,,
وخلي حيآتك أحلى



كل الهلا بالرومانسيين تنورونا والله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالادارة

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ اهلا وسهلا بكم في منتديات عالم الرومانسية¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 

 


شاطر | 
 

 تقرير مصغر عن سلسله روايات هاري بوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليلــ الرياليـــ
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

العضوية : 1
ذكر عدد المساهمات : 401
نقاط : 1664
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 24
الموقع : زيونه

مُساهمةموضوع: تقرير مصغر عن سلسله روايات هاري بوتر    الأحد أغسطس 15, 2010 10:36 pm

سلسله روايات هاري بوتر تتكون من
7
اجزاء






هاري بوتر وحجر الفيلسوف

هاري بوتر وحجرة الأسرار

هاري بوتر وسجين أزكابان

هاري بوتر وكأس النار

هاري بوتر وجماعة العنقاء

هاري بوتر والأمير الخليط

هاري بوتر والتقديس المميت






هاري بوتر وحجر الفيلسوف



هاري بوتر و حجر الساحر القصة الأولى من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينج والتي تدور في مجمل أحداثها حول السحر من خلال الساحر الصغير هاري بوتر في إطار طفولي قليلا ولكن من الممكن اعتبار السلسلة موجهة لجميع فئات العمر. صدرت لأول مرة في 30 يونيو 1997 م في لندن تحت اسم هاري بوتر و حجر الفيلسوف ولكن عند صدور النسخة الأمريكية منها وكذلك لدى ترجمتها للعربية تم استخدام اسم الساحر على اعتبار أن الناشرين اعتقدوا أن الاسم الثاني هذا سوف يعطي تأثيرا أقوى عند الجمهور في الولايات المتحدة. حققت على المستوى العالمي نجاحا ساحقا وتم عمل فيلم لها بنفس الاسم.

حققت الرواية في البداية نجاحا غير كبير بالدول العربية ولكن مع نزول باقي السلسلة ومشاهدة الأفلام التي أنتجت عن السلسلة بدأت الأنظار تتجه وبشدة للرواية وفاقت مبيعاتها في مصر التوقعات بالنسبة لكتب الأطفال.







هاري بوتر وحجرة الأسرار




هاري بوتر وحجرة الأسرار غرفة الأسرار (بالإنكليزية: Harry Potter and the Chamber of Secrets) الكتاب الثاني من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 1998 ليُكمل ما بُدء في الجزء الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة، وحقق رواجاً عزز مكانة السلسلة حول العالم. لم يختلف الناشرون في اسم حجرة الأسرار كما حصل في الجزء الأول حيث اعتقد الناشر الأمريكي أن اسم حجر الساحر أكثر جذباً من حجر الفلاسفة، فصدر الكتاب باسمين مختلفين في الطبعتين البريطانية والأمريكية.

ملخص الحبكة


يتلقى هاري بوتر تحذيراً من الجني المنزلي دوبي الذي يأتي إليه في منزل خالته بتونيا درسلي ليحذره من العودة إلى مدرسة هوغوورتس، ويتسبب في حبس هاري في غرفته ومنعه من العودة إلى المدرسة.

يأتي رون ويزلي وشقيقاه فريد وجورج لإنقاذ هاري بسيارتهم الطائرة، وبعد إقامته في منزل آل ويزلي يتعرف هاري بوتر على حارة نكتورين، وعلى لوشيوس مالفوي والد زميله في سليذرين دراكو مالفوي، كما يقابل غيلدروي لوكهارت الذي يصبح معلمه في هوغوورتس.

في المدرسة، تُفتح حجرة الأسرار ويبدأ التلاميذ عاميو المولد في التعرض لهجمات تؤدي إلى تجميدهم تماماً، ويكتشف هاري قدرته على الحديث بلسان الثعبان فيُعتقد أنه هو وريث سليذرين، ويتعرض للنبذ على يد زملائه.

تصبح هوغوورتس مهددة بالإغلاق، ويعثر هاري على مفكرة توم ريدل السحرية، وفيها يقابل توم ريدل الذي كان تلميذاً في هوغوورتس قبل خمسين عاماً، ويكشف له توم عن فاتح حجرة الأسرار المفترض قبل خمسين عاماً، ويظهر أنه روبياس هاغريد حارس مفاتيح هوغوورتس وصديق هاري.

تتعرض هرمايني غرينجر صديقة هاري لهجوم وتتجمد، وتُخطف جيني ويزلي شقيقة رون إلى داخل الحجرة، فيتبعها هاري، وفي الحجرة يواجه توم ريدل ويكتشف أنه سيكبر ليصبح لورد فولدمورت.

أخرجت هذه الرواية فيلماً.






هاري بوتر وسجين أزكابان




الكتاب الثالث من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 1999 ليُكمل المغامرة المذهلة للصبي الساحر هاري بوتر، وعزز مكانة السلسلة ومبيعاتها، كما أثبت علو كعب رولنغ في الكتابة والتحليل النفسي.

في هذا الجزء يدخل هاري بوتر ورفيقاه رون ويزلي وهرمايني غرينجر سن المُراهقة، و تزداد الأحداث كآبة وتوتراً، حيث يكتشف هاري بوتر المزيد عن موت والديه، وعن خيانة وورمتيل لهما، ويعرف أن له أباً روحياً هو سيرياس بلاك سجين أزكابان.

يمتلئ هذا الجزء بالتحولات إلى حيوانات، كما يظهر فيه المستذئب الرقيق ريموس لوبين مُعلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود، وصديق جيمس بوتر والد هاري، وترمز هذه التحولات في نظر بعض علماء النفسيين، بالإضافة إلى الأجواء القاتمة للرواية إلى التحولات الجنسية (المرعبة) التي تُصاحب مرحلة البلوغ، وإلى كآبة المراهقة.

يُعد هذا الكتاب أول الكتب القاتمة في السلسلة، و فيه يبلغ هاري بوتر ورفيقاه، كما يتعرف المزيد عن العالم السحري، وعن قدره، غير أن الكثير يبقى غامضاً وتتكشف عنه بقية الكُتب.

وهذا هو الكتاب الوحيد الذي لم يظهر لورد فولدمورت فيه بشكل شخصي.

أخرجت هذه الرواية فيلماً أيضاً، خرج عن عباءة الأفلام السابقة مع تغير المخرج، ونقل كآبة وحساسية ورهافة الأحداث









هاري بوتر وكأس النار




صدر كتاب كأس النار في عام 2000 ليمثل علامة فارقة في شعبية هاري بوتر، وفي مسار المغامرة، ففي هذا الكتاب الحافل بالمغامرات و الأوصاف السحرية، يعود لورد فولدمورت من جديد بعد أن استعاد جسده، ويقع عالم السحر في مفترق طرق.
في هذا الجزء، هاري بوتر أكبر، و أكثر ثقة بنفسه، لكنه يُفاجأ بضمه إلى دورة السحرة الثلاثة ليصبح الساحر الرابع، و عليه تأدية مهام خطيرة، تقوده في النهاية عبر كأس النار إلى فولدمورت ليهرب منه حياً، لكن بعد فقده لزميله سيدريك ديجوري الذي أمر فولدمورت بقتله.
يرى هاري بوتر والديه في ارتجاع تعاويذ عصا فولدمورت، و يستمع إلى صوتيهما، و في هذا الجزء تظهر الخلافات واضحة بينه و بين صديقه الحميم رون ويزلي، كما يقع في الحب لأول مرة.
يظهر أكلة الموت للمرة الأولى بوضوح في هذا الكتاب، و يجتمعون حول سيدهم العائد، كما يكتشف هاري أن أستاذ الوصفات الكئيب سيفروس سناب هو أحدهم.
في النهاية، تضطرب الأحداث، و يفترق المجتمع السحري، فتهتز ثقة هاري بنفسه، و تزداد كآبته، كما تزداد وطأة المسئوليات عليه.
يتصرف هاري في هذا الكتاب كمراهق نموذجي يمتاز بالشجاعة الفائقة.
و يُعد الجُزء الرابع أكثر أجزاء سلسلة هاري بوتر شعبية بين عموم الجمهور لما فيه من مغامرة، رغم قتامة أجواءه، و الفزع الذي ترسمه





هاري بوتر وجماعة العنقاء




هاري بوتر وجماعة العنقاء نظام العنقاء، دستور العنقاء، قانون العنقاء، دستور الفينيق (بالإنكليزية: Harry Potter and the Order of the Phoenix) الكتاب الخامس من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 2003 بعد ثلاث سنوات من صدور الكتاب الرابع كأس النار.

تسبب تأخر الكتاب الخامس ثلاث سنوات في انتشار الشائعات والتكهنات حول مُنتهى مغامرات الصبي الساحر، لتقضي رولنغ على الشائعات بتأكيد نواياها طرح سبعة كتب فقط من مغامرات الصبي الساحر.

يُعد الكتاب الخامس أضخم كتب السلسلة حتى الآن، ويمتلئ بالأحداث المأساوية والقاتمة، وفيه تتلاشى الفواصل بين العالم العادي، و العالم السحري القابع وراءه، ويكتشف هاري بوتر حقائق كانت قد غابت عنه منذ ولادته، كما يُفجع بموت أبيه الروحي.

في نهاية الكتاب الخامس، يُقر العالم السحري بعودة فولدمورت، وتبدأ الحرب الثانية بشكل علني.

من نافل القول أن هذا الكتاب حقق أرقاماً هائلة في المبيعات.

يتم إعداد فيلم جماعة العنقاء حالياً





هاري بوتر والأمير الخليط




هاري بوتر والأمير الخليط الهجين، ذو الدم الخليط، ذو الدم المختلط، المختلط، غير الشقيق، نصف الشقيق، نصف الساحر (بالإنكليزية: Harry Potter and the Half-Blood Prince) هو الكتاب السادس من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، صدر في 21 يونيو 2005، وباع عشرة ملايين نسخة ليلة صدوره، ليصبح أعلى الكتب مبيعاً في التاريخ. تُرجم إلى عدة لغات منها العربية. وهو الكتاب قبل الأخير في السلسلة.





هاري بوتر و التقديس المميت

لم يصدر بعد

__________________
عوده بأذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ba3dad-love.yoo7.com
 
تقرير مصغر عن سلسله روايات هاري بوتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومانسية  :: ¨¨¨°~*§¦§ عالم الفن والفنانين §¦§*~°¨¨¨ :: منتدى الافلام-
انتقل الى: