منتديات عالم الرومانسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته ,,
كل عام وأنتم بخير ~

إذآ كنت زآئرآ جديدآ فنتمنى تسجيلك معنـآ ,,
أمـآ إذآ كنت عضوآ مسجلآ معنـآ فإضغط على دخول ,,
وخلي حيآتك أحلى



كل الهلا بالرومانسيين تنورونا والله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالادارة

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ اهلا وسهلا بكم في منتديات عالم الرومانسية¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 

 


شاطر | 
 

 امم اوربا في بولند واوكرانيا 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليلــ الرياليـــ
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

العضوية : 1
ذكر عدد المساهمات : 401
نقاط : 1664
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 24
الموقع : زيونه

مُساهمةموضوع: امم اوربا في بولند واوكرانيا 2012   الخميس أبريل 22, 2010 3:37 pm

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في كارديف بولندا وأوكرانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية عام 2012.

وأعلن رئيس الاتحاد الفرنسي ميشال بلاتيني الأربعاء أن الملف المشترك بين بولندا وأوكرانيا حاز شرف استضافة نهائيات بطولة أمم أوروبا عام 2012 على حساب إيطاليا والترشيح المشترك بين كرواتيا والمجر.

يذكر أنها المرة الثالثة التي تقام فيها النهائيات في بلدين، بعد الأولى عام 2000 في هولندا وبلجيكا، والثانية العام المقبل في النمسا وسويسرا.

ويعتبر اختيار بولندا وأوكرانيا لاستضافة النهائيات مفاجأة كبيرة على اعتبار أن الملف لم يكن يملك حظوظاً كبيرة على الورق خصوصاً أمام ملف كرواتيا والمجر، وتحديداً إيطاليا بطلة العالم العام الماضي والتي استضافت مونديال 1990 وبطولة أمم أوروبا عامي 1968 و1980 بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية الشتوية 2006.

ويبدو أن ايطاليا دفعت ثمن أحداث الشغب التي شهدتها ملاعبها هذا الموسم، وتحديداً الاشتباكات التي حصلت بين رجال الأمن والمشجعين عقب دربي صقيلية بين كاتانيا وباليرمو في الثاني من شباط/فبراير الماضي والتي أدت إلى مقتل شرطي.

فرحة عارمة


وسادت فرحة عارمة الأوساط الكروية في أوكرانيا ، إثر إعلان اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فوز أوكرانيا وبولندا بالتنظيم المشترك للنهائيات.



وقال هريهوري سوركيس رئيس الاتحاد الأوكراني للعبة: "إنه اختيار تاريخي، استقلت أوكرانيا (عن الاتحاد السوفيتي السابق) قبل 15 عاما"، وأضاف: "لقد كانت فرصتنا لأن نخلق لأنفسنا بلد مستقل، وحصلنا اليوم على فرصة ثانية".



وقال الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو إن قرار اليويفا بمنح تنظيم البطولة إلى بلدين من أوروبا الشرقية يمثل فرصة ذهبية.



وأضاف: "إنها فرصة رائعة لكل من أوكرانيا وبولندا لاستقبال أسرة كرة القدم الأوروبية بشكل جيد ولتقديم بطولة رائعة إلى مشجعي كرة القدم في العالم".



وتابع الرئيس الأوكراني: "أعتقد أن أوكرانيا وبولندا تستطيعان الوفاء بالمعايير العالية الضرورية لهذه البطولة المهمة، أوكرانيا وبولندا ستستطيعان أن تظهرا لملايين المشجعين الجمال الفريد لمدنهما التي مازالت تحتفظ بالكثير من جاذبيتها التاريخية".



ولم يسبق لأي من أوكرانيا أو بولندا أن استضافتا نهائيات البطولة كما ستكون هذه هي المرة الأولى التي ستقام فيها البطولة في أوروبا الشرقية منذ انطلاق دوراتها عام 1960 وإن كانت البطولة قد أقيمت في يوغسلافيا عام 1976.



وأعرب الخبير الاقتصادي إيفان لون المقيم في كييف عن اعتقاده بأن تنظيم يورو 2012 يمكن أن يزيد الاستثمارات في الفنادق الأوكرانية ويزيد من مستويات الخدمة في الصناعة.



وصرح لون لوكالة أنباء "إنترفاكس" قائلا: "جميع الفنادق بأوكرانيا ستكون مشاركة في توفير أماكن إقامة (للمشجعين) بدءاً من فنادق الثلاث نجوم فما فوق".



وأضاف الخبير: "المستثمرون لن يوجهوا أنظارهم إلى المدن فحسب ولكن أيضاً إلى إقامة المنشآت التي يمكن استخدامها في إقامة وتدريب الفرق".



خيبة أمل في إيطاليا


وفي المقابل، عمت حالة من خيبة الأمل والنقد الذاتي الأوساط الرياضية الإيطالية وقال زافير جاكوبيلي رئيس تحرير موقع "كوتيديانو" على الانترنت إن الموقع "كتب بالفعل يوم الاثنين الماضي أن إيطاليا لا تستحق تنظيم يورو 2012وأعتقد أن هذه الهزيمة هي نهاية المطاف بالنسبة للطريقة التي ندير بها كرة القدم في إيطاليا".



وتحدث جاكوبيلي عن وجود فرانكو كارارو ضمن الوفد الإيطالي في كارديف وقال إن كارارو هو الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي استقال الصيف الماضي من منصبه لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.



وأضاف: "كارارو مازال يمثلنا على الرغم من محاكمته وأنطونيو ماتاريزي رئيس رابطة الأندية الايطالية لكرة القدم ومع كل الاحترام فإنهما يمثلان جيل الديناصورات وأظهرا أن الكرة الإيطالية لم تتغير، فقد حصدت ما زرعته".



وقال لوكا بانكالي الرئيس السابق لرابطة الأندية الايطالية أنه لا يعتقد أن يكون قد حدث خطأ في عملية التصويت مضيفاً: "يجب احترام اليويفا .. من الواضح أن الرغبة في تشجيع دول أوروبا الشرقية كانت مسألة لها ثقلها" في

التصويت".



وأضاف: "دون شك هناك إستراتيجية جديدة لإشراك هذه البلاد والإستراتيجية صحيحة،لا أعتقد أن هزيمتنا جاءت بسبب فضائحنا لأن بولندا أيضاً لديها مشاكل مشابهة وبلاتيني رئيس اليويفا قال إن من المهم نشر كرة القدم عن طريق إشراك البلدان الصغيرة".



وسلم بانكالي بأن العنف في الملاعب الايطالية في الفترة الاخيرة والذي تسبب في موت رجل شرطة في شباط/فبراير الماضي وقال:" لابد أنه كان تأثير قليل" على التصويت وتسبب في ردود فعل خارج إيطاليا.



وقالت جيوفانا ميلاندري وزيرة الرياضة الإيطالية أن اليويفا أصدر قراراً يتعلق برسم السياسة يقضي بمنح الفرصة للبلدان المنضمة حديثاً للاتحاد الأوروبي والتي أصبحت الآن جزءاً من كرة القدم.



وأضافت: "أنا مقتنعة بأن عرض ملفنا الخاص بالتنظيم كان جيداً للغاية ولكن يجب أن نأخذ التصويت بروح رياضية بتهنئة تلك الدول والسعي للفوز بيورو2012 في الملعب وبعد ذلك نحاول ونكمل عملية تجديد الكرة الإيطالية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ba3dad-love.yoo7.com
 
امم اوربا في بولند واوكرانيا 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المليسة
» ماذا سيحدث في عام 2012
» ديكورات داخلية رائعة
» صور x صور 2012
» توبيكآت آنسآنه تحس آنهآ شيء غآلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومانسية  :: ¨¨¨°~*§¦§ عالم الرياضة§¦§*~°¨¨¨ :: امم اوربا-
انتقل الى: